فرنسا متأخرة جدا في مجال علم النفس العيادي - مدونة المستقل
مدونة المستقل مدونة المستقل
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فرنسا متأخرة جدا في مجال علم النفس العيادي

تعتبر فرنسا من بين الدول المتخلفة والمتأخرة في مجال علم النفس العيادي، فهي لازالت تعتمد لحد الان نماذج قديمة و غير صالحة بل ان بعض الدول مثل تركيا و ماليزيا هي متقدمة عليها من ناحية علم النفس . 
فقط مؤخرا عندما تم نشر الكتاب الاسود للتحليل النفسي بدأ التكوين في علاجات حديثة في فرنسا و بدات تتحرك في مجال علم النفس العيادي. لكن مشكلة البعض 🤔 يرى ان كل ما يأتي من فرنسا هو صحيح بالرغم من انه قديم وتم تجاوزه في كل دول العالم تقريبا.

إقرأ أيضا : تحميل كتاب الاسود التحليل النفسي pdf

تطور علم النفس في بعض الدول العربية كمصر و الاردن و السعودية هي بسبب الاعتماد على المراجع الانجلوساكسونية و تحكمهم في اللغة الانجليزية لهذا تمكنو من نقل احدث ماتم التوصل اليه في علم النفس العيادي. على عكس دول المغرب العربي وخصوصا الجزائر التي تعتمد على اللغة الفرنسية كلغة أساسي في البحث العلمي.
المصدر : alg مدونة عبدو https://abdoualg.blogspot.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author مدونة المستقل  أفضل مواقع تحميل الكتب الإلكترونية الكتب الفكرية والعلوم السياسية والتنمية البشرية وكتب التاريخ متوفرة على المكتبة مجانا ..

تعرف على المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستقل

2020